Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات ممثلة الامم المتحدة تزور عائلة ناشط شهيد في كربلاء

ممثلة الامم المتحدة تزور عائلة ناشط شهيد في كربلاء

زارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، منزل عائلة الناشط إيهاب الوزني الذي اُغتيل في محافظة كربلاء ، وعجزت الحكومة عن كشف قتلته وتقديمهم للعدالة.

وخلال زيارة المبعوثة الأممية جينين بلاسخارت إلى منزل الراحل إيهاب الوزني في كربلاء، في 24/6/2021  شهد اللقاء انتقاد شقيق الشهيد لطبيعة أداء دور البعثة الاممية، تجاه الاحتجاجات المطالبة بالاصلاحات في العراق.

وأظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، سجالا بين بلاسخارت وشقيق إيهاب الوزني ، حيث قال لها الأخير “سنة ونصف تتفرجون على المتظاهرين وهم يقتلون بدم بارد بشتى أنواع الأسلحة والاعتدة السكاكين والقناصات والرشاشات ولم ترفعوا تقارير صادقة وحقيقية إلى مجلس الأمن“.

 كما وجه شقيق الوزني طلباً لبلاسخارت بهذا الصدد قائلاً: “يجب ان تكون التقارير حادة تجاه القتلة.. هؤلاء هم اللذين يقتلون الشعب العراقي بالتعاون مع دول إقليمية“. 

وقد ردت بلاسخارت قائلة: ” ان بعثة الامم المتحدة لن تسكت عمّا جرى للمغدورين، ونحن نبحث عن الحقلئق ، وقدمنا الكثير من  التقارير ونحن معكم في هذا الأمر.. ونتطلع للاعمال التي تقوم بها الأمم المتحدة”. 

واصدرت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، بيانا حول  زيارة بلاسخارت الى والدة الناشط الراحل إيهاب الوزني في كربلاء.

وقالت البعثة في تدوينة عبر صفحتها الرسمية ، “قامت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، بزيارة والدة وأشقاء الناشط المعروف إيهاب جواد الوزني، والذي تم اغتياله مؤخراً في كربلاء.  

وأضافت، “وتقدمت الممثلة الخاصة هينيس بلاسخارت بخالص التعازي وتطرقت لجهود الأمم المتحدة للمطالبة بمسائلة المتورطين في الهجمات التي تستهدف النشطاء المدنيين والسياسيين”، “كما وشددت على ضرورة مثول المتورطين بهذه الجرائم الشنيعة امام العدالة“.

وكانت والدة الناشط الراحل ايهاب الوزني، قررت الاعتصام أمام مبنى محكمة كربلاء، بمناسبة مرور 40 يوم على اغتيال ولدها دون الكشف عن قتلته. كما اتهم شقيق الشهيد عناصر امنية بالاعتداء على والدته لمنعها من نصب خيمة الاعتصام. وهو ما أثار انتقادات حادة، واستياءً في صفوف النشطاء، والمدونين، على وسائل التواصل الاجتماعي.  

ويذكر ان الناشطين في التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بالاصلاحات، وجهوا انتقادات الى دور بعثة الأمم المتحدة في العراق، واتهامات لها بعدم الضغط على الحكومة العراقية لكشف قتلة الناشطين والمتظاهرين الذين تجاوز عددهم 700 شهيد و25 ألف جريح دون كشف الجهات التي وراء تلك الجرائم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات