Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل نائبة ايزيدية تعتذر من رئيس الحكومة العراقية

نائبة ايزيدية تعتذر من رئيس الحكومة العراقية

 

وجهت النائبة الايزيدية السابقة فيان دخيل ، رسالة اعتذار الى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ، عقب توجيهها انتقادات له عبر لقاء نتلفز.

وعبرت فيان دخيل في رسالة إلى الكاظمي عن اعتذارها ، لما بدر منها اثناء تصريح متلفز، فيما بررت الأمر على أنه “غصّة سيدة ايزيدية”.

وجاء في رسالة دخيل لرئيس الوزراء ، “ان الايزيديون عانوا كثيرا عبر حملة ابادة، ولا يشعر بعمق مأساتهم إلا من كان منهم” . واضافت “كنت أول رئيس وزراء عراقي يزور سنجار، وأهتمامك واضح جدا بمأساة أهلها فشكرا لجنابكم”.
واوضحت “ما بدر مني عبر وسائل الأعلام كان غصّةُ سيدةٍ ايزيدية غلبت عاطفتها على سياستها، فبدر منها ما بدر تجاهك، وآسفة إن خانني التعبير فيما قلت، وأمد يدي لجنابك لنتعاون سوية لإنهاء مأساة سنجار وأهلها“.


وكانت دخيل ، وهي عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني ، قد تحدثت عبر إحدى الفضائيات قائلة إن من حرر سنجار عام 2015 هم البيشمركه وليس الحشد، وأنه كان من المفترض برئيس الوزراء الذي فشل بسياسته الداخلية ونجح بسياسته الخارجية أن يتواصل مع القنوات الاقليمية في سبيل تحرير وإعادة الفتيات الايزيديات المختطفات او يبحث عنهن في المخيمات والمدن.
كما قالت إن الحشد لا يأتمر بأوامر مصطفى الكاظمي وبالتالي على الكاظمي أن لا يسمي نفسه رئيسا للوزراء وان يبحث تطبيق اتفاقية سنجار، ومن المفترض أن يخرج الحشد من سنجار ونتعاون لطرد ( قوات حزب العمال التركي المعارض) منها.

ويذكر ان الكاظمي قد زار مدينة سنجار ، التي تعد موطن الايزيديين الرئيسي، اثناء حضوره الى الموصل ( شمال العراق) قبل ايام ، كما استقبل بعض الايزيديات خلال تلك الزيارة، وابدى استعداد حكومته لدعم الضحايا من الايزيديات اللواتي تعرضت الى جرائم من تنظيم داعش عند سيطرته على المنطقة عام 2014 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات