Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجمات بطائرة مسيرة وصواريخ على الامريكان في العراق

هجمات بطائرة مسيرة وصواريخ على الامريكان في العراق

 

تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد صباح يوم الثلاثاء، لهجوم بواسطة طائرة مسيّرة حاولت استهداف مبناها في المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة العراقية، بعد ساعات من تعرض قاعدة الاسد في الانبار الى قصف صاروخي جديد.

وقالت السفارة الامريكية في بيان “في وقت مبكر من صباح يوم 6 يوليو / تموز، تَفعلت المنظومة الدفاعية في داخل مجمع السفارة الأمريكية في بغداد وقضت على تهديد جوي“.

وأضاف البيان “نحن نعمل مع شركائنا العراقيين على التحقيق، وكذلك سنواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة واللازمة لحماية سلامة موظفينا ومنشآتنا“.

وذكرت المصادر الامنية ، ان منظومة الدفاع الصاروخية (سيرام) ، تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة كانت تحلق بمحيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

وتعد سيرام منظومة أمريكية تُستخدم في الدفاع عن السفارة، ضد انواع القنابل والصواريخ وحتى قنابر الهاون عبر تفجيرها بالجو باستخدام رشاش دوار سداسي السبطانة قادر على إطلاق 4500 طلقة بالدقيقة الواحدة لمدى فعال يبلغ 3500 متر.

 وقد اتخذت القوات العراقية إجراءات أمنية مشددة في محيط وعند مداخل المنطقة الخضراء خشية التعرض إلى هجمات جديدة. 

ومن جانب اخر ذو صلة، أعلنت «خلية الإعلام الأمني» العراقية، يوم (الاثنين)، فتح تحقيق في حادث سقوط 3 صواريخ على قاعدة «عين الأسد» الجوية.
وذكرت «الخلية»، في بيان ، أن «القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في حادثة سقوط 3 صواريخ على قاعدة (عين الأسد) الجوية في محافظة الأنبار، دون خسائر تذكر“، كما اشار البيان الى أن «القوات الأمنية ضبطت عجلة نوع حمل متروكة بقضاء هيت تحمل القاعدة التي تم إطلاق الصواريخ منها“.

وسبق أن تعرضت هذه القاعدة العراقية التي تضم عسكريين امريكان، إلى القصف الصاروخي، واتهمت الولايات المتحدة ، فصائل موالية لايران ، بالمسؤولية عن قصف القواعد والمنشآت التي تعود للولايات المتحدة في العراق . وفي وقت سابق أصدرت الفصائل الولائية بيانا أعلنت فيه تصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق لاجبارها على الانسحاب من العراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات