Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجمات بكاتيوشا ودرون على قواعد امريكية في العراق

هجمات بكاتيوشا ودرون على قواعد امريكية في العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومي، استهداف مطار بغداد الدولي بثلاث طائرات مسيرة تم اسقاط واحدة منها.

وذكرت الخلية في بيان، يوم الخميس، انه “بعد أن استهدفت جماعة خارجة عن القانون مساء الأربعاء قاعدة بلد الجوية بثلاثة صواريخ دون حدوث خسائر بشرية أو مادية، عاودت مرة أخرى في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء واستهدفت مطار بغداد الدولي ب 3 طائرات مسيرة، تم اسقاط طائرة منها“.

واضاف، ان “القوات الأمنية عازمة على ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المجتمع العراقي، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل“.

وفي وقت سابق، اعلنت خلية الاعلام الامني، سقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة بلد الجوية.

وذكرت الخلية في بيان مقتضب، ان “ثلاثة صواريخ سقطت على قاعدة بلد الجوية مساء الأربعاء ، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية”.

وكالة رويترز، ذكرت بدورها نقلا عن مسؤولين إن صاروخا واحدا على الأقل سقط قرب المطار في قاعدة فكتوريا، ضمن مطار بغداد، التي تستخدمها الطائرات العسكرية الأميركية.

وذكرت المصادر ، ان الهجوم على قاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي تم بطائرات درون مفخخة، وأن احدى الطائرات تم اسقاطها من قبل الدفاعات الجوية الاميركية فيما استهدفت الاخرى جملونات ( مخازن)، ولم يسفر الهجوم عن اي خسائر بشرية.

وكانت القيادة العسكرية الامريكية ، قد حذرت مؤخرا من نوايا لاستخدام الطائرات المسيرة، بشكل متزايد من قبل الفصائل الموالية لإيران ضدّ المصالح الأميركية في العراق. كما تم مهاجمة قاعدة امريكية في اربيل مؤخرا ، بطائرة مسيرة. وهو اسلوب جديد تتبعه الفصائل الولائية لاستهداف الاهداف الامريكية بعد ان كانت تستخدم في السابق صواريخ الكاتيوشا.  

وفي اطار جعل العراق ساحة صراع بين الولايات المتحدة وايران، تشن الفصائل الولائية التابعة لايران ، هجمات متواصلة على القواعد العراقية التي يتواجد فيها خبراء امريكان او تابعين للتحالف الدولي ، وذلك بهدف الضغط على واشنطن لسحب وجودها العسكري واخلاء العراق للفصائل واسيادها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات