Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجومان على قواعد امريكية في العراق وسوريا

هجومان على قواعد امريكية في العراق وسوريا

 

القوات الامريكية تتمكن من اسقاط طائرتين مسيرتين ملغومتين قرب قاعدة فكتوريا في مطار بغداد يوم الاثنين ، بالتزامن مع قصف صاروخي على قاعدة امريكية في المنطقة الحدودية العراقية السورية.

وذكر مصدر أمني عراقي، يوم الاثنين، تعرض قاعدة “فيكتوريا” في مطار بغداد لهجوم بطائرتين مسيرتين، مبينا إن منظومة الدفاع الجوي (سيرام) التابعة للتحالف الدولي بالعراق ، تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا المنطقة الدبلوماسية في مطار بغداد غربي العاصمة.
وأضاف أن الجهات المسؤولة نشرت صورا لحطام الطائرتين دون الإفصاح عن وقوع خسائر بشرية أو مادية، وان الطائرتين كتب على اجنحتها عبارات ” الثأر لسليماني ” و” ثأر شهداء النصر”.

واعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق ، ان المنطقة الدبلوماسية في مطار بغداد (قاعدة عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية)، تعرضت لهجوم بمسيرتين تمكن نظام الدفاع من إسقاطهما من دون أن تتسبب بأي أضرار مادية أو بشرية.
وبين التحالف أنه «في الوقت نفسه طائرات مدنية هبطت وأقلعت في وقت القصف، وهذا يدل على أن الخارجين عن القانون لا يأبهون لخطر وقوع إصابات بين المدنيين”.
وأضاف: «ستتعرض رحلات الطيران المدني للخطر من خلال تحليق الطائرات بدون طيار في مطار بغداد الدولي، مؤكدا ان الخارجين عن القانون خطر على السيادة العراقية، ولاسيما من خلال مهاجمة المطار الدولي» حسب البيان.

ومن جهة اخرى ، تعرضت قاعدة القوات الأمريكية في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرق سوريا لقصف بالصواريخ وقذائف الهاون من جهة مجهولة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

وأكدت مصادر محلية سورية لوسائل الاعلام أن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، تعرضت للقصف مساء يوم الاثنين، حيث سمعت أصوات انفجارات متتالية وتصاعدت أعمدة الدخان من محيط الحقل دون أي معلومات عن تسجيل إصابات بين صفوف الجنود الأمريكيين.

وأضافت أن القصف أعقبه تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والمروحي الأمريكي لتمشيط محيط حقل العمر النفطي والمناطق الزراعية على ضفة نهر الفرات، بالجهة المقابلة لمدينة الميادين بحثا عن المصادر التي أطلقت منها القذائف.

وكانت مليشيا وفصائل شيعية موالية لايران، توعدت بالثأر لدماء قادتها ، فيما نظمت الفصائل تظاهرة في بغداد، في الذكرى الثانية لمقتل الجنرال الايراني قاسم سليماني ومساعده أبو مهدي المهندس ، في غارة بطائرة مسيرة امريكية قرب مطار بغداد بداية عام 2021 . وتوعدت الفصائل بطرد القوات الامريكية واستهداف قواعدها في العراق وسوريا، فيما سبق ان نفذت عدة هجمات على تلك القواعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات