Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجوم ارهابي على عزاء في صلاح الدين

هجوم ارهابي على عزاء في صلاح الدين

 

وقع هجوم ارهابي استهدف مجلس عزاء في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين واسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب بيان لإعلام محافظة صلاح ، قال إن “هجوما إرهابيا على مجلس عزاء في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، ما أدى الى استشهاد ثلاثة اشخاص وجرح سبعة اخرين بينهم من العناصر الامنية“.  

واضاف، انه “تم استنفار كامل للقوات الامنية بكل صنوفها من أجل تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذين“.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان اليوم “إن هجوماً نفذه عناصر من تنظيم داعش الإرهابي على سيارة تابعة لفوج الطوارئ المكلف بحماية مجلس عزاء بمنطقة البو جيلي في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين أدى إلى سقوط خمسة ضحايا وسبعة عشر مصاباً بينهم عناصر من القوات الأمنية“.

 وافادت المصادر الامنية ، أن “الهجوم الإرهابي انتهى بعد وصول تعزيزات أمنية من جميع القطعات إلى محل الحادث، حيث قامت بعمليات تمشيط للمنطقة“. 

فادت انباء، الجمعة، بتوجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي برفقة قيادات امنية الى ناحية يثرب
وذكرت معلومات/موازين نيوز/ ان”الانباء الواردة تشير الى ان رئيس الوزراء سيتوجه برفقة قيادات امنية الى مكان الهجوم الارهابي الذي استهدف مجلس عزاء في ناحية يثرب“.

ولاحقا اعلن مصدر أمني، الجمعة، ارتفاع حصيلة الهجوم على مجلس العزاء في ناحية يثرب الى 7 شهداء و17 مصابا من المدنيين والقوة الامنية في المنطقة.

وتحدثت المصادر عن الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء ابن اخ القاضي احمد علي العزاوي في قرية البو جيلي بناحية يثرب وكان في البداية باطلاق قناص داعشي النار على الدورية الامنية المكلفة بحماية المجلس، فيما قام عناصر اخرى من تنظيم داعش من الجهة الاخرى باطلاق النار من سلاح كلاشنكوف على جموع المعزين، ما ادى الى ارتفاع حصيلة الضحايا.
وتتعرض مناطق محافظة صلاح الدين شمال بغداد ، الى هجمات متواصلة من عناصر تنظيم داعش ، وتستهدف المدنيين اضافة الى القوات الامنية ، التي نظمت العديد من حملات المطاردة والتفتيش لعناصر التنظيم في المنطقة الا انها لم تتمكن حتى الان من القضاء على بقايا التنظيم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات