Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجوم باربع طائرات مسيرة على اربيل

هجوم باربع طائرات مسيرة على اربيل

اعلن جهاز مكافحة الإرهاب، في إقليم كردستان، اليوم السبت، أن 3 طائرات مسيرة أصابت منزل مواطن بقرية براغ في أربيل.
وذكر الجهاز، في بيان، أنه في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم 26 حزيران 2021 سقطت ثلاثة طائرات مسيرة على منزل مواطن و حديقة مواطن آخر في قرية براغ الواقعة على طريق سيولة قرب مجمع ملا أومر، في محافظة أربيل.

ولاحقا كشف جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان، السبت، تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف منطقة قرب القنصلية الأميركية في أربيل.

وذكر الجهاز في بيان ، (26 حزيران 2021)، أنّ “ثلاث طائرات مسيرة سقطت على منزل مواطن بالقرب من قرية ’باراغ’ في محافظة أربيل، ورابعة في صحراء جبل تارين“.  

وأضاف، أنّ “اثنين من الطائرات انفجرت في منزل المواطن وخلفت أضراراً”، موضحاً أنّ “أجنحة الطائرات حملت شعار ’قاصم الجبارين’ إلى جانب عبارات أخرى منها ’السلام عليك يا جمال العراق’ (أبو مهدي المهندس).  

وأكّد البيان، أنّ “التحقيقات ما تزال جارية”، مؤكداً أنّ النتائج ستكشف للجميع، كما نشر الجهاز صوراً لبقايا الطائرات التي نفذت الهجوم فجر السبت. 

ومن جانبها ، ادانت الولايات المتحدة الأمريكية السبت الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له محافظة أربيل. وذكرت القنصلية العامة الأمريكية في أربيل ، إن بلادها تدين هجوم الطائرات بدون طيار يوم السبت في إقليم كردستان العراق. مضيفة أن هذا الهجوم يمثل انتهاكا واضحا للسيادة العراقية.

كانت اربيل مركز اقليم كردستان العراق ، قد تعرضت الى عدة هجمات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة في الاونة الاخيرة، وسط اتهامات بمسؤولية فصائل ولائية عن تلك الهجمات .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات