Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجوم صاروخي جديد على السفارة الامريكية ببغداد

هجوم صاروخي جديد على السفارة الامريكية ببغداد

أفادت مصادر عسكرية وأمنية أن صواريخ استهدفت، مساء الإثنين، السفارة الأمريكية الواقعة في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.
وذكرت السلطات العراقية في بيان أن صاروخين على الأقل سقطا داخل المنطقة الخضراء، حيث تقع مقار السفارات الأجنبية ومنها الأمريكية، و إن صاروخا واحدا على الأقل أصاب مقر جهاز الأمن الوطني العراقي القريب من مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية.

والهجوم الجديد هو الثالث خلال أسبوع الذي يستهدف منشآت دبلوماسية أو عسكرية غربية في العراق، بعد شهور من الهدوء النسبي.

وكان هجوم اخر وقع قبل أسبوع ب 12 صاروخا على مجمع عسكري امريكي في مطار أربيل شمال العراق تتمركز فيه قوات أجنبية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، وقتل حينها شخصان، أحدهما مقاول أجنبي يعمل في المطار توفي على الفور، ومدني توفي متأثرا بجروحه الإثنين.
كما أطلقت صواريخ السبت على قاعدة البلد الجوية شمال بغداد، وأصيب وفق مصادر أمنية شخص واحد على الأقل، هو مقاول محلي لشركة “ساليبورت” الأمريكية التي تؤمن صيانة الطائرات.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، الاثنين، إن الولايات المتحدة تشعر بغضب من الهجمات الصاروخية الأخيرة على قوات التحالف وغيرها من القوات في العراق، مؤكدا أنها ستختار الوقت والمكان المناسبين للرد.

وحمّل برايس، إيران مسؤولية الهجمات الأخيرة التي وقعت على القوات الأميركية والمدنيين في العراق

واضافت ان “الهجمات الأخيرة في العراق قامت بها جماعات مدعومة من إيران”، لافتة الى اننا “لن نساهم في تصعيد تستغله إيران لتحقيق هدفها في زعزعة استقرار العراق”، حسب قوله.

وكانت فصائل شيعية موالية لايران اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ على السفارة الامريكية والقواعد التي يتواجد فيها جنود امريكان في العراق ، وذلك للضغط على الادارة الامريكية لاخراج قواتها من العراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

حرب كلامية بين سفيري ايران وتركيا في العراق

وقعت حربا كلامية على مستوى سفراء ايران وتركيا في العراق  ، بعد أن قال سفير إيران في العراق، إيرج مسجدي: "على تركيا أن تغادر...

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

  أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في...

احدث التعليقات