Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل هجوم صاروخي على قاعدة امريكية شمال العراق

هجوم صاروخي على قاعدة امريكية شمال العراق

اعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، عن غضب الولايات المتحدة في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل وتسبب في مقتل مدني وجرح آخرين. وتعهد الوزير الأميركي في اتصال مع رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الثلاثاء، بتقديم الدعم لجميع الجهود للتحقيق ومحاسبة المسؤولين”.

واعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق ، ان الهجوم الجديد على مطار اربيل ، اسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أمريكي في الهجوم الصاروخي الذي استهدف ليل الإثنين قاعدة جوية في كردستان العراق.

وقد أطلقت ثلاثة صواريخ على الأقل على أربيل عاصمة كردستان العراق أصاب أحدها مجمّعاً عسكرياً في مطار المدينة، حيث تتمركز فيه قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ونقلا عن خلية الإعلام الأمني، فأن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أمر، الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة لمعرفة الجهة وراء استهداف مطار اربيل.

كما ندد الرئيس العراقي، برهم صالح، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، بالقصف الصاروخي واعتبراه “تصعيدا خطيرا”، ووصفاه بـ “العمل الإرهابي الإجرامي”.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي يتعرض له مطار اربيل، شمال العراق، حيث وقع هجوم مماثل في سبتمبر/ أيلول الماضي بستة صواريخ دون ، وقوع خسائر بشرية. وقد اتهمت سلطات الإقليم، فصائل الحشد الشعبي، بالمسؤولية عن الهجوم الصاروخي، كما سبق ان شنت فصائل موالية لايران هجمات مماثلة على السفارة الامريكية وقواعد عراقية يتواجد فيها جنود امريكان في بغداد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات