Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل وزير الدفاع التركي يجري مباحثات في بغداد واربيل

وزير الدفاع التركي يجري مباحثات في بغداد واربيل

وصل وزير الدفاع التركي خلوصي اكار الى العراق لاجراء مباحثات عن التعاون بين البلدين في مجالات عديدة من بينها تبادل الخبرات  الامنية والعسكرية ومكافحة الارهاب.

وقد التقى اكار رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الدفاع جمعة عناد ، كما زار اقليم كردستان العراق.  

وأكد الرئيس العراقي على “أهمية تخفيف التوترات في المنطقة والركون إلى الحوار البنّاء في حسم المسائل العالقة وتعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي من أجل مواصلة الحرب على الإرهاب ، كما شدد على “احترام السيادة ورفض التدخلات والاعتداءات، بما يحقق الاستقرار الأمني والاقتصادي”.

وقالت الرئاسة العراقية إن أكار أعرب عن دعم تركيا لسيادة واستقرار العراق، وحرص أنقرة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وضرورة تخفيف التوترات واستخدام لغة الحوار مع الأوضاع التي تمر بها المنطقة.

فيما شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على أن بلاده ترفض أي تهديد إرهابي ضد تركيا انطلاقاً من الأراضي العراقية، فقد أشار إلى “أهمية التعاون العسكري بين البلدين وأن الجيش العراقي الذي احتفل بمئويته قبل أيّام، ماضٍ في تعزيز قدراته بهمّة أبناء العراق وبمساعدة الأصدقاء في تركيا وفي حلف الناتو”.

من جانبه نقل الوزير التركي تحيّات حكومة بلاده وتمنياتها للحكومة العراقية النجاح في مهامها، كما أعرب  عن استعداد الجيش التركي لتقديم الدعم والمشورة في مجالات مكافحة الإرهاب والتدريب والمناورات المشتركة.

وقد اتفق الجانبان على “أهمية معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة، وأن الاستقرار سيفتح الأبواب أمام مزيد من التعاون بين البلدين بما يدعم الازدهار والتقدم لدى الشعبين الصديقين العراقي والتركي”.

وتتركز مباحثات أكار مع المسؤولين العراقيين على سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب على الحدود المشتركة، وخصوصا ما يخص مواجهة نشاطات حزب العمال التركي المعارض الذي يتخذ من جبال شمال العراق مقرا له منذ سنوات ويشن منها هجمات ارهابية داخل الاراضي التركية كما يتدخل في الشؤون الداخلية العراقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

قمع الصحافة والرأي في العراق .. عام حافل

مر "اليوم العالمي لحرية الصحافة"، في الثالث من ايار هذا العام، على رجال الاعلام والصحافة في العراق ، في ظل اجواء فرض المزيد من...

مريم العفيفي .. ابتسامة فلسطينية تقهر قمع الاحتلال

  أحدثت المشاهد المتداولة للحظة اعتقال الشابة الفلسطينية مريم العفيفي من قبل الشرطة الاسرائيلية، ضجة في العالم العربي بعد تداول صورتها بشكل واسع في وسائل...

متظاهرون يهاجمون قنصلية ايران في كربلاء

هاجم متظاهرون غاضبون على مقتل الناشط ايهاب الوزني،يوم الاحد، القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء، وأضرموا النيران في جانب من أركانها . فيما تصدت قوات...

من وراء ايقاظ عفريت داعش في العراق مرة اخرى ؟

تطور نوعي لافت ، تميزت به هجمات تنظيم داعش الارهابي مؤخرا في العراق، وسط تساؤلات مشروعة عن سر قدرة التنظيم الارهابي على الاستمرارية وعجز...

احدث التعليقات