Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل وزير خارجية ايران يلتقي بالقوى السياسية في بغداد

وزير خارجية ايران يلتقي بالقوى السياسية في بغداد

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في بغداد يوم الاثنين رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب ، اضافة الى عدد من قادة الاحزاب والشخصيات السياسية البارزة العراقية.

وزار وزير الخارجية الايراني في بغداد، رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اضافة الى وزير الخارجية فؤاد حسين، للبحث في تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واشاد وزير الخارجية الايراني خلال الزيارة ، بجهود رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في متابعة ملفات العلاقات الثنائية والاقليمية مع ايران، واستعرض احدث التطورات في المفاوضات النووية بين ايران ودول مجموعة 4+1 ، موجها الشكر والتقدير للعراق لدعمه للاتفاق النووي ورفع الحظر الاميركي الظالم والاحادي. كما تطرق ظريف الى بعض القضايا القائمة في مجال العلاقات مع الشركات والمجموعات الاقتصادية والتجارية والهندسية والنقل الايرانية والقضايا المالية، داعيا للمساعدة بمعالجتها.

واجتمع ظريف في بيت رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، بقادة القوى الشيعية العراقية التي تربطها بطهران علاقات عقائدية قديمة، حيث بحث التنسيق بينهم وبين طهران بما يخدم المصالح المشتركة بينهما.

كما التقى ظريف، زعماء سياسيين سنة مقربين من ايران ، بينهم امين عام “المشروع العربي في العراق” خميس الخنجر وعددا من الشخصيات السياسية ورؤساء العشائر من اهل السنة.

وسيزور ظريف اقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء حيث سيلتقي كبار المسؤولين فيه.

ويعتقد المراقبون ان الزيارة تهدف الى ممارسة المزيد من الضغوط على حكومة بغداد لاخراج القوات الامريكية من العراق ، وللاستفادة من ورقة العراق في المفاوضات النووية مع اوروبا ، اضافة الى تسهيل التعاون الاقتصادي بين العراق وايران لفك ضائقتها الاقتصادية جراء العقوبات الامريكية.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تحطم طائرة عراقية عسكرية ومقتل طاقمها

أفادت المصادر الامنية العراقية، بسقوط خمس ضحايا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد، إثر تحطم طائرة مروحية عراقية، في مدينة آمرلي بمحافظة صلاح...

قتل معتقل بالخطأ في سجن حكومي في البصرة

 شهدت محافظة البصرة جنوب العراق، حادثة قتل هزت أوساط المحافظة، بعد أن للشاب "هشام محمد"، وذلك بعد احتجازه في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام...

العراق يستعيد 17 الف قطعة اثارية مسروقة

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، الثلاثاء، عن استعادة العراق يوم غد 17 الف قطعة اثرية من اميركا ودول اخرى، فيما...

انتقاد اممي لايقاف عمل لجنة حقوق الانسان في العراق

  انتقدت الامم المتحدة ، فشل مجلس النواب العراقي في اختيار اعضاء لجنة حقوق الانسان المنتهية ولايتها. وابدى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة...

احدث التعليقات