Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

 

وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى الولايات المتحدة على رأس وفد بلاده في جولة الحوار الاستراتيجي مع واشنطن الجمعة المقبل.

وقال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء، إن بغداد وواشنطن ستتفقان، خلال جولة محادثات مرتقبة، على جدولة انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

واشار حسين في لقاء متلفز: إن “جولة الحوار الاستراتيجي الـرابعة بين العراق والولايات المتحدة، يوم الجمعة، ستكون الأخيرة”، موضحاً أنها ستشهد “الاتفاق على جدولة الانسحاب الأمريكي من أراضي البلاد“.

وأكد حسين، “ليست هناك قواعد أمريكية في العراق”، إلا أن القوات الأمريكية موجودة في معسكرات عراقية وليست أمريكية”، مبينا أن “لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الأمريكي جو بايدن، المرتقب، سيناقش مجمل العلاقات العراقية الأمريكية“.

وتوقع حسين “عودة العراق والولايات المتحدة إلى اتفاق 2008 بعد انتهاء جولات الحوار، حيث إن تنظيم داعش الإرهابي ما زال يشكل تهديداً ونحتاج إلى دعم استخباري أمريكي”، على حد قوله.

وكان العراق والولايات المتحدة وقعا في 2008  اتفاقية “الإطار الاستراتيجي” التي مهدت لخروج القوات الاحتلال الأمريكية من العراق نهاية 2011، بعد ثماني سنوات من الاحتلال.

ويسعى العراق من الحوار ، الى سحب القوات الامريكية من العراق اضافة الى استمرار التعاون مع واشنطن للحصول على مساعدات وتعاون عسكري وامني واقتصادي امريكي.

ويذكر ان قوى سياسية وفصائل مسلحة شيعية مدعومة من ايران ، يمارسون الضغوط على حكومتي بغداد وواشنطن لسحب القوات الامريكية ، ومهدوا لهذه الجولة من الحوار، بالعديد من التصريحات والمواقف المتشددة والتهديدات بضرب مواقع تلك القوات، تزامنا مع فشل المفاوضات النووية بين ايران والغرب. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تشديد اجراءات الوقاية من كورونا في العراق

  صعدت السلطات العراقية من اجراءتها لمواجهة ارتفاع غير مسبوق بالاصابات والوفيات بسبب جائحة كورونا في الايام الاخيرة. وضمن مساعي الحكومة لتشجيع المواطنين على اخذ اللقاحات،...

حريق في مخيم للنازحين في السليمانية

  وقع حريق جديد ، يوم الخميس، في مخيم اشتي للنازحين في محافظة السليمانية، شمال العراق، بسبب تماس كهربائي ، وادى الى احتراق عدد من...

وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

  وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى الولايات المتحدة على رأس وفد بلاده في جولة الحوار الاستراتيجي مع واشنطن الجمعة المقبل. وقال وزير الخارجية العراقي...

بغداد تهدد بتدويل قطع ايران للانهار عن العراق

  موقف لافت لحكومة بغداد، الخاضعة لاحزاب وقوى موالية لايران، عندما اعلنت انها قد تلجأ الى المجتمع الدولي لاستعادة حقوقها المائية من ايران التي قطعت...

احدث التعليقات